Articles > Motor-Shows & Exhibitionsprintwrite comment

Messe Qatar Motor Show


Drifting shows and Red Bull X-Fighter to rock the first Qatar Motor Show in Doha this week

قمة الإثارة والتشويق في معرض قطر للسيارات من خلال ساحات العرض الخارجية الفريدة ورياضات السيارات الجريئة

المحركات المُدَوّية، القوة، السرعة، الأداء الرائع، هي السمات الرئيسية للعروض الخارجية لمعرض قطر للسيارات

يناير 2011، الدوحة - كشف اليوم منظمو معرض قطر للسيارات الدولي عن تفاصيل الانشطة الخارجية المثيرة المنعقدة خلال المعرض والتي ستستمر على مدار أربعة أيام. سيتم افتتاح معرض قطر للسيارات، المصمم لجذب محبي السيارات وعشاقها وممثلي الصناعة، يوم 26 يناير ويستمر حتى يوم 29 يناير في مركز المعارض بالدوحة. ستعرض الجهات العارضة أحدث موديلات السيارات, والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) لأكثر من 27 ماركة كبرى.

وستُقام الأنشطة الخارجية، التي تُنظم بالتعاون مع ريد بول (Red Bull)، في الساحة الخارجية من المعرض، والتي سيتم تحويلها لتصبح مناطق للقيادة في مسابقات الانجراف (drifting competitions) ومناطق لعروض القيادة في المناطق الوعرة، فضلاً عن جلسات اختبار قيادة أحدث موديلات السيارات والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV).

أعربت اللجنة المنظمة عن تحمسها لتنظيم هذه الأنشطة التي صممت خصيصاً لتناسب أذواق عشاق ومحبي السيارات.

سيتمكن عشاق رياضة السيارات من الاستمتاع بنصائح احترافية بخصوص القيادة مع عروض بيانية من أفضل الخبراء والسائقين المحترفين ذوي الشهرة العالمية، بما في ذلك بطل رالي لبنان وبطولة الشرق الأوسط لتسلق الهضاب، عبده فغالي. إضافة إلى ذلك، سوف تتاح لهم الفرصة للالتقاء مع خبراء القيادة والتفاعل معهم .

وتعد أحد أهم ميزات النسخة الدولية الأولى من معرض قطر للسيارات هي البناء المخصص لمنطقة القفز الحر في المناطق الوعرة، حيث سيؤدي بعض من خيرة سائقي القيادة الحرة في العالم، أمثال كريس بيرش وفريدريك بيرغرين، بما في ذلك رياضيون من ريد بول (Red Bull) و هم نيك فرانكلين و نيك دي ويت، عروضاً مثيرة أمام الآلاف من المشاهدين وعشاق الرياضات الجريئة.

وقد برزت القيادة الحرة في المناطق الوعرة، المعروفة باسم إف إم إكس (FMX)، باعتبارها واحدة من أسرع الرياضات الجريئة في الألفية الجديدة، وهي في الوقت ذاته واحدة من الرياضات الأكثر مشاهدة في مختلف المسابقات الرياضية المثيرة والجريئة. وسوف يؤدي هؤلاء السائقين من أصحاب الأداء الجريء، حركات أكروباتية مثيرة وساحرة عالياً في الهواء عبر مساحات تصل إلى 100 قدم ويطلقون العنان لأنفسهم لتقديم حركات أكروباتية مدهشة، لعرض مواهبهم الرائعة وتسلية جمهور المشاهدين. ويتضمن كل عرض من العروض حركات صُممت لتناسب هذه الفعالية المليئة بالإثارة.

وبالإضافة إلى المضمار الأسفلتي للقيادة المنجرفة، فقد صُمم مضمار للقيادة في المناطق الوعرة يوفر لجميع عشاق السيارات فرصة لاختبار قيادة السيارات المفضلة لديهم وأحدث موديلاتها.

وسوف تجري فعاليات معرض قطر للسيارات، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة (QTA) بالشراكة مع كيو ميديا إيفنتس وجي إل إيفنتس، تحت رعاية معالي رئيس وزراء دولة قطر ووزير خارجيتها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني في الفترة ما بين 26 و29 يناير 2011 في مركز المعارض بالدوحة

write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation